القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات قد تجهلها عن جاستن ترودو

جاستن ترودو


معلومات قد تجهلها عن جاستن ترودو وسيرته الذاتيه

جوستن بيير جيمس ترودو ؛ من مواليد 25 ديسمبر 1971) هو سياسي كندي شغل منصب رئيس الوزراء الثالث والعشرين لكندا منذ عام 2015 وكان زعيم الحزب الليبرالي منذ عام 2013.  ترودو هو ثاني أصغر رئيس وزراء كندي بعد جو كلارك. وهو أيضًا أول من يرتبط بحامل سابق للمنصب ، باعتباره الابن الأكبر لبيير ترودو.

نشأت جاستن ترودو

ولد ترودو في أوتاوا ، وحضر كوليج جان دي بريبوف ، وتخرج من جامعة ماكجيل في عام 1994 ، ثم من جامعة كولومبيا البريطانية في عام 1998. حصل على درجة البكالوريوس في الآداب في الآداب وبكالوريوس في التعليم. بعد تخرجه عمل كمدرس في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية. بدأ دراسة الهندسة في مدرسة الفنون التطبيقية في مونتريال في عام 2002 لكنه ترك الدراسة في عام 2003.

 ابتداء من عام 2004 ، استغرق عامًا واحدًا من برنامج الماجستير في الجغرافيا البيئية في جامعة ماكجيل ، ولكن ، مرة أخرى ، غادر دون تخرج في عام 2005.

وظائف جاستن ترودو

 وقد شغل أيضًا وظائف بما في ذلك مستشار المخيم ،  حارس ملهى ليلي ،  ومدرب التزلج على الجليد.

بداية جاستن ترودو في النشاط السياسي 


في الانتخابات الفيدرالية لعام 2008 ، تم انتخابه لتمثيل ركوب Papineau في مجلس العموم. في عام 2009 ، تم تعيينه ناقدًا للحزب الليبرالي للشباب والتعددية الثقافية ، وفي العام التالي ، أصبح ناقدًا للمواطنة والهجرة. في عام 2011 ، تم تعيينه كناقد في التعليم الثانوي والرياضة.

فاز ترودو بقيادة الحزب الليبرالي في أبريل 2013 وقاد حزبه للفوز في الانتخابات الفيدرالية لعام 2015 ، حيث نقل الليبراليين صاحب المركز الثالث من 36 مقعدًا إلى 184 مقعدًا ، وهي أكبر زيادة عددية على الإطلاق من قبل حزب في الانتخابات الفيدرالية الكندية .

 كرئيس للوزراء ، شملت المبادرات الحكومية الرئيسية التي اتخذها خلال فترة ولايته الأولى تقنين الماريجوانا الترفيهية من خلال قانون القنب ، ومحاولة إصلاح تعيين مجلس الشيوخ من خلال إنشاء المجلس الاستشاري المستقل لتعيينات مجلس الشيوخ.

وإنشاء ضريبة الكربون الفيدرالية والتفاوض بشأن الصفقات التجارية مثل الولايات المتحدة اتفاقية بين المكسيك وكندا والاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ ، بينما تتصارع في وقت لاحق مع الخلافات المحيطة بقضية SNC-Lavalin.

الانتخابات الفيدرالية لعام 2019 لجاستن ترودو

فاز الليبراليون بأكبر عدد من المقاعد (157) في الانتخابات الفيدرالية لعام 2019 ، وشكلوا حكومة أقلية بينما خسروا التصويت الشعبي ، على الرغم من حصولهم على أقل نسبة من الأصوات الشعبية الوطنية لأي حزب حاكم في التاريخ الكندي


الحملات التي قام بها جاستن ترودو 

بدأ ترودو وعائلته حملة كوكاني الجليدية في جبال الألب من أجل سلامة الرياضات الشتوية في عام 2000 ، بعد عامين من وفاة شقيقه ميشيل في انهيار جليدي خلال رحلة تزلج.

انتقدات قراراة حكومية من جاستن ترودو

 في عام 2002 ، انتقد ترودو قرار حكومة كولومبيا البريطانية بوقف تمويلها لنظام التحذير من الانهيار العام.

اول منصب لجاستن ترودو

ترأس ترودو برنامج كاتيمافيك للشباب ، وهو مشروع بدأه صديق العائلة منذ فترة طويلة جاك هيبر ، من عام 2002 إلى عام 2006.

في 2002-2003 ، كان ترودو عضوًا في فريق سلسلة قراءة كندا لراديو CBC ، حيث دافع عن مستعمرة الأحلام بلا مقابل التي كتبها واين جونستون.

اول مركز لي جاستن ترودو وشقيقته

 افتتح ترودو وشقيقه ألكسندر مركز ترودو لدراسات السلام والصراع في جامعة تورنتو في أبريل 2004 ؛ أصبح المركز فيما بعد جزءًا من مدرسة مونك للشؤون العالمية. في عام 2006 ، استضاف جائزة جيلر للأدب.

جاستن ترودو يقاتل ضد منجم زنك مفتوح بقيمة 100مليون دولار

في عام 2005 ، قاتل ترودو ضد منجم زنك مقترح بقيمة 100 مليون دولار قال إنه سيسمم نهر ناهاني ، أحد مواقع التراث العالمي للأمم المتحدة الموجود في الأقاليم الشمالية الغربية. ونُقل عنه قوله: "النهر مكان ساحر ورائع للغاية. أنا لا أقول أن التعدين خطأ ... لكن هذا ليس هو المكان المناسب له. إنه فقط الشيء الخاطئ الذي يجب القيام به.

في 17 سبتمبر 2006 ، كان ترودو سيد الاحتفالات في مسيرة تورونتو التي نظمها روميو دالاير والتي دعت للمشاركة الكندية في حل أزمة دارفور

أقرأ ايضا:

من هو "شون هانيتي" الذي حاور السيسي في فوكس نيوز

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات