القائمة الرئيسية

الصفحات

ظهور فيروس جديد يدعي هانتا في الصين

فيروس هانتا الصيني الجديد


أعلنت صحيفة "Economictimes" أن رجلاً من منطقة يونان في الصين ، توفي من فيروس هانتا ، بينما كان في سيارة نقل ضخمة مفتوحة ، متجهًا إلى مقاطعة شاندونغ ، مما دفع الأخصائيين الصينيين إلى اختبار جميع المسافرين على وسائل النقل للتأكد من أنهم لم تكن ملوثة بالعدوى ، وأنه وفقًا للتقرير الموزع في "Worldwide Times" ، فإن هذه الفيروس  تنتشر في الغالب من القوارض.

بالنظر إلى حالة الرعب والجنون التي يتم تقديمها للعالم بسبب اندلاع التاج ، ظهر فيروس هانتا الصيني ، والتي تسمى أيضًا متلازمة فيروس المهاد (HPS). لم يكتشف الباحثون بعد علاجًا لها.

تم توزيع التقرير على مايوكلينيك ، إذا تم تحديد كل شيء مع فيروس هانتا الصيني ، بما في ذلك المؤشرات والأسباب.

اعراض فيروس هانتا الجديد

وأكد التقرير أن فيروس هانتا الصيني تنقسم إلى قسمين. الأول مثل مظاهر الإنفلونزا الموسمية ، على وجه التحديد:

ارتفاع درجة الحرارة الداخلية ، مع قشعريرة.

الشعور بألم دماغي شديد.

عذاب في عضلات الجسم.

-التعرض للقيء، أو الإسهال أو ألم في البطن.

بعد 4 إلى 10 أيام بعد المرض ، أي وقت حضانة فيروس هانتا الصيني ، تبين أن المشكلة أكثر فظاعة ، وهنا العديد من الآثار الجانبية ، بما في ذلك:

-السعال الذي يصاحبه خروج  إفرازات.

قصر التنفس الشديد.

مقدمة الرئة لجمع السائل الشديد.

- تخفيض ضغط الدم.

تقلص فعالية القلب.


أسباب الاصابة بفيروس هانتا الصيني

من بين أسباب المرض مع فيروس هانتا  الصيني ، الفأر الذي تم إثباته تجريبيًا ليكون المسؤول الأساسي عن الاصابة ، والتنفس الداخلي هو الطريقة الأساسية لانتقال فيروس هانتا الصيني. الرئة حيث يتطور السائل ويسبب مشاكل تنفسية خطيرة.

وأشار التقرير إلى أنه من الصعب نقل فيروس هانتا الصيني  من شخص واحد ثم إلى الآخر ، دون أي شخص آخر. بمعني انه من السهل التنقل من شخص لاخر عن طريق التنفس.

عندما تم الإبلاغ عن المرور الأساسي في أراضي يونان الصينية من فيروس هانتا الصيني ، تم تفريغ العديد من الاستفسارات وتجارة البيانات من خلال الشبكات عبر الإنترنت ، في خضم حالة من الهياج بين عملاء الحياة المستندة إلى الإنترنت ، خاصة بعد انتشار فيروس هانتا الصيني الاكليل على كوكب الأرض وزوال آلاف الجنسيات المختلفة.

تغيرت الملاحظات في فيروس هانتا الصيني، 


وتم ربط الاستفسارات المتعلقة بنوع فيروس هانتا الصيني وكيفية انتقالها من مخلوق إلى إنسان أو إنسان إلى آخر ، حيث أدى الهاشتاج "Hantavirus" إلى دفع أكثر ما تبادله من العالم بأكثر من 300 ألف تغريدة في الداخل ساعات. وقال عبد الحميد يوسف ، أحد أعضاء تويتر: "الصين قاعدة تصدم". جديد في العالم تم اكتشاف إصابة أخرى تسمى Hantavirus بواسطة الفئران وحتى الآن في حالة الوفاة بسببها وتم عزل الآخرين بسبب الشك في تلوثها. "

وأعرب آخر: "ظهور لفيروس هانتا الصيني  بدأ تسجيل الحالات في الصين أيضًا. تم تسجيل الممر الرئيسي وعزل 32 فردًا. فيروس هانتا الصيني هو فيروس تنتقل عن طريق الهواء الناتج عن بواسطة نوع من الفئران ، وهي واحدة من أكثر الإصابات خطورة أيضًا ، لا يمكن نقلها بدءًا من فرد واحد ثم إلى الآخر. "

بالنظر إلى الرهبة والجنون الذي يتم تقديمه للعالم بسبب حلقة الإصابة بالكورونا ، تم تطوير Hanta ، بالإضافة إلى Huntavine Pulmonary Virus Syndrome (HPS). ، ولم يكتشف الباحثون بعد علاجًا لها.



فيروس هانتا يُبعث من جديد في الصين.. كيف يُصاب به الإنسان؟‎

اكتشاف فيروس هانتا الصيني

فيروس هانتا الصيني ليست فيروس متزايدة مثل فيروس كورونا ، ويشار إلى المرض الذي تسببه منطقيًا باسم الالتهاب الرئوي لفيروس هانتا الصيني ، وهو مرض حقيقي ، أكثر خطورة بكثير من "Covid-19" ، وليس لديه العلاج حتى الان.

تم العثور على فيروس هانتا الصيني ، وهي عدوى غير شائعة ، لأول مرة في عام 1993 في جنوب غرب الولايات المتحدة. منذ عام 2013 ، سجلت الولايات المتحدة 637 حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية ، وهو نصيب الأسد في الولايات المتحدة مع الحالات التي تم تحديدها في أمريكا الوسطى والجنوبية.

في الأرجنتين ، كمية الحالات المؤكدة الملوثة بفيروس هانتا الصيني في 29 حالة في إقليم تشوبوت ، والتي تقع في منطقة باتادونيا الجنوبية ، بين أكتوبر 2018 إلى يناير 2019 ، وفقًا لوزارة الصحة الأرجنتينية في ذلك الوقت.

مع عودة الظهور مرة أخرى ، أصبح العامل المشترك بين فيروسات هانتا وكورونا فيروس وباءًا نقلته الصين إلى العالم في عام 2020 ، ولكن فيروس هانتا الصيني ، بغض النظر عن خطورة جسيمة وبلاء مميت ، هو الشيء الموازي الرئيسي هو أنه ليس كذلك. وليس معدية مثل الفيروس التاجي.

هيفا وهبي تعلق على فيروس هانتا الصيني 

عندما يكافح العالم عدوى "التاج" الجديدة ، التي سميت بجائحة عالمية ، ولم يتم العثور على علاج في هذه المرحلة ، تم العثور على عدوى صينية أخرى تسمى "هانتا" ، لذلك خرجت الفنانة اللبناني هيفاء وهبي تعليق على ذلك.

أبلغت هيفاء وهبي انزعاجها من الكشف عن الإصابة الصينية الجديدة ، معتبرة ما يعانيه الأفراد من كورونا ، وغردت عبر سجلها على تويتر: "كان ذلك بعد أن قللنا من إصابة هانتا!".



هل اعجبك الموضوع :